اذكار الخروج من المنزل وأدعية الخروج من المنزل مكتوب

0

اذكار الخروج من المنزل من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص عليها كل مسلم، حيث أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قد أوصانا بها، حيث أن هذه الأذكار تحفظنا من أي أذى أو مكروه، والجميع يعرف أهمية الدعاء فهو أعظم عبادة لله عز وجل، فيها التقرب لله والثقة في اجابة الدعاء، وطلب العون في أمور الدنيا والآخرة، وقد أمرنا الله عز وجل بالدعاء، “( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، حيث يحب الله أن يسمع عبده يناديه ويتضرع اليه، كما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بقراءة اذكار الخروج من المنزل وبالدعاء والأذكار لحفظ النفس والمال الولد وحفظ ديننا وحفظ كل ماتخشى ضياعه.

اذكار الخروج من المنزل وأدعية الخروج من المنزل مكتوب
اذكار الخروج من المنزل وأدعية الخروج من المنزل مكتوب

اذكار الخروج من المنزل

اذكار الخروج من المنزل من الأدعية والأذكار الهامة التي يجب أن يلتزم بها كل مسلم ويحرص عليها، حيث أنه لاشيء يرد القضاء الا الدعاء، وهو يمنع البلاء ويحفظ الانسان من الشرور والمصائب، ولابد للمسلم أن يلجأ بالدعا ءلله عز وجل في كل ما يريد ومايتمنى، ولا يستعجل تحقيق الدعاء فقد يكون في دعاؤه شر له وأن الله منع تحقيقه لخير له، لذلك يجب أن ييعرف الانسان جيدا أن الله يعطي اجابة الدعاء في الدنيا أو في الآخرة اذا تأخر تحقيق الدعاء، فإن الله يجزي خيرا كبيرا بهذا الدعاء في الآخرة، حيث أن الله يقدر لنا كل الخير ويبعد عنا كل شر.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بسمِ اللَّه، توَكلتُ علَى اللَّهِ ، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك أن أضلَّ أو أُضَلَّ ، أو أزلَّ أو أُزَلَّ ، أو أظلِمَ أو أُظلَمَ ، أو أجهلَ أو يُجهَلَ عليَّ”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَن قال إذا خرَجَ من بَيتِه: بسمِ اللهِ توَكَّلْتُ على اللهِ، ولا حَولَ ولا قوةَ إلَّا باللهِ، يُقالُ له: هُديتَ وكُفيتَ ووُقيتَ، وتَنَحَّى عنه الشيطانُ”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الفقرِ والقلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بِكَ أن أظلِمَ أو أُظلَمَ”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا خرج الرجلُ من بيتِه فقال : بسمِ اللهِ ، توكَّلتُ على اللهِ ، لا حولَ ولا قُوَّةَ إلا باللهِ ، فيقالُ له : حسبُكَ ، قد هُدِيتَ وكُفيتَ ووُقِيتَ . فيتنحَّى له الشيطانُ ، فيقول له شيطانٌ آخرُ : كيف لك برجلٍ قد هُدِيَ وكُفِيَ ووُقِيَ”.

قالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بِسمِ اللَّهِ، التُّكلانُ علَى اللَّهِ لا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تحصَّنتُ بالذي لا إلهَ إلَّا هو إلهي وإلهُ كلِّ شيءٍ واعتصمتُ بربِّي وبربِّ كلِّ شيءٍ وتوكلتُ على الحيِّ الذي لا يموتُ واستدفعتُ الشرَّ بلا حولَ ولا قوةَ إلَّا باللهِ ، حسبيَ اللهُ ونعمَ الوكيلُ”.

اذكار الخروج من المنزل وأدعية الخروج من المنزل مكتوب
اذكار الخروج من المنزل وأدعية الخروج من المنزل مكتوب

أدعية الخروج من المنزل مما يمكن أن يدعى به

اللهم يسر لي ما خرجت لأجله وبارك لي في وقتي.

اللهم هوِّن عليَّ كلّ عسير قادم سيواجهني اليوم.

يا ربُّ اجعل رضاك عليَّ قائم وأبعد عني كلَّ هم.

يا رب أبعد عني الشر والحسد.

اللهم ردَّ كيد الحاقدين عليهم، واحمني وعائلتي من كيدهم ويسِّر لي طريق الصواب.

يا رب أبعد عنِّي كلَّ طريق موحش.

اللهمَّ كن معي في كلِّ لحظة أحتاج فيها دلالة منك، وثبِّت الإيمان في قلبي.

يا رب هوِّن علي كلَّ مصاعبي.

اللهم أبعد عني وحشة الطرقات.

اللهم كما أخرجتني من هذا المنزل أعدني إليه سالمًا.

اللهم احرسني بعينك التي تنام.

يا ربُّ اجعل كلَّ الطرقات مهما اختلفت تؤدي إليك.

اللهم اجعلني أرى توفيقك وتيسيرك لي في كلِّ خطوة.

اذكار الخروج من المنزل وأدعية الخروج من المنزل مكتوب
اذكار الخروج من المنزل وأدعية الخروج من المنزل مكتوب

أهمية أذكار الخروج من المنزل

إن للدعاء فضل عظيم في حماية المسلم وتحصينه في جميع الأوقات عند الخروج من المنزل، ويجب أن ينتبه المسلم لأهمية أذكار الخروج التي تحفظه حتى يعود لبيته، حيث أن الكثيرين ينشغلون بما يقوموا به وينسوا هذا الدعاء، ولكن من الضروري عدم نسيان أذكار الخروج من المنزل، حتى تساعده في تخطي أي عقبات والنجاة من أي شر وأذى بفضل الله ثم بالتحصين بالأذكار والدعاء واذكار الخروج من المنزل كما أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم.

من يقول اذكار الخروج من المنزل يحفظ بها نفسه ومنزله من أي شهر، حيث أن الدعاء هو أعظم العبادات، وأنه صلة قوية بين العبد وربه، يجب الحفاظ عليها والدعاء في كل وقت وحين والثقة في أن الله قريب يجيب الدعاء.
الدعاء يساعد في تحقيق الراحة والطمأنينة، وهو سر السعادة، حيث ينتاب العبد شعور بأنه في معية الله وحفظه، ولابد حين الدعاء أن يكون موقن بالاجابة فهو في حفظ الله ورعايته، ويجب أن يكون الدعاء بتضرع وخشوع لله عز وجل، ومن يداوم على الدعاء والأذكار سوف يحقق الحفظ والحماية من أي سوء، ومن يقول اذكار الخروج من المنزل يصبح في حفظ وأمن من الله عز وجل حتى يعود لمنزله آمنا مطمئنا.

خلاصة الموضوع :

أن الدعاء من أكثر العبادات المحببة لله عز وجل، والتي تقرب العبد من ربه لذلك يجب المواظبة على الدعاء وقراءة الأذكار في كل موضع وحين، وقراءة اذكار الخروج من المنزل حيث أن الدعاء يعمل على حفظ النفس والمال والمنزل وكل شيء باذن الله تعالى، ومن الأمور التي شرعها ديننا الاسلامي وحثنا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم الذكر والدعاء في السوق واذكار الخروج من المنزل وغيرها من المواضع، حتى عند تناول الطعام وعند الجماع وعند دخول الحمام لقضاء الحاجة، لذلك يجب على كل مسلم الالتزام بهذه الأدعية والأذكار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.